” صوالين التجميـل ” بلا نظافه ولا رقابه صحيه!!

اخبرني والدي أمس أنه قرأ مقالاً نشر في جريدة الحياة يسلط الضوء على (سوء العناية الصحية والنظافة في صوالين التجميل النسائيه )  للأسف لم أستطع الحصول على مانشر أو الإطلاع عليه لأنه ناقشني بالموضوع الساعه (3فجرا) فلم يكن هناك عدد امس وقد أصدر عدد اليوم في موقع الجريدة الرسمي ، اطمنكم أخذت الخلاصة من ( أبي حفظه الله ) الذي قرأ المقال بتمعن خوفا على حورياته الثلاث طقه ورقه ومرقه ” انا وأختين” ، المهم دار بيننا نقاش مطول من باب التحقق من صحة مانشر وإحاطه بالمكان الذي لا يمر شهر او اقل دون ارتياده أنا وأخواتي!

فأخذ بسرد بعض أسئلته تحققا من مصداقية الموضوع ..هل بالفعل تقوم بعض الصوالين بأعمال قاصره على ( خبراء التجميل المؤهلين طبيا ) مثل وشم ، ليزر ، حقن بوتكس وغيرها .. الخ ؟بكل أسف كان جوابي ( نـــعـــم )

وسأوثق كلامي بما رأيته قبل اسبوعين تقريبا لأحد الصوالين المزدحمه في الرياض لجودة خدماتهم خصوصا اننا في موسم تجميلي حار، بينما كنت انتظر دوري كباقي النساء.. أخذت بروشور إعلاني من فوق طاولة غرفة الإنتظار فوجئت بأشياء اول مره اسمعها وأعرف فيها

( لم يكن هناك حلم يراود الفتاة لتبدو اكثر جمالا إلا ووجدته ضمن قائمة خدماتهم الغريبه)

صبغات شعر ألوان وسحب لون بمواد كيميائيه مضره بحثا عن نتائج أفضل، تبييض بشره والليزر لإزالة الشعر ، الوشم ( التاتو) الخاص بالحواجب والشفاه !!برامج تخسيس بأعشاب وأدويه مستورده من بلدان ( شرق أسيويه ) مجهولة المصدر والتركيب !!>> لا وعروض بعد خذي واحد والثاني مجاناً

ناهيكم عن مهزلة ( السـت شهور ) أضحوكة الأغبياء >> صرنا نظام تأجير عقاري كل شي ضروري للحياة يمشي بنظام الست شهور

فرد وتنعيم الشعر ( 6شهور)

تركيب أظافر صناعيه ( 6شهور )>> مايجوز لأنه يمنع وصول الماء عند الوضوء طيب ليش موجوده بصوالينا؟

وشم للحاجبين والشفاه ( 6شهور )>> فيه فتوى انه أيضا ” لايجوز”

تجعيد شعر ( 6شهور )

تنفيخ ( براطم لأن حرام نطلق على هذاك الشكل ” شفاه ” ) + حقن الوجه ( 6شهور )

وأخيرا تركيب رموش أيضا ( 6شهووور ) >> هذه نكته حلوه صراحه

>>> حين سألتها فيما إذا كانت الرموش تطيح او لا ..قالت ماتطيح ابدا

بس لا تفركين عيونك (6شهور)

يعني مانتوضأ ولانصلي ولا ايش الهرجه ( على قول أخوانا أهل الحجاز)!!

 ولا يعني نسلهم برموشنا الوسخه كل صباح فرحانين فيها ؟ لاوالله  (كملت )!!

انا متأكده لايوجد شيء يتعلق بالتجميل إلا و ستجدون له حل بـ ( 6شهور ) لا تقلقووون نهائي كل شي صار نصف سنوي..

في الحقيقه لاتروقني أبدا هذه الخرافات والأكاذيب لاأعلم هل هو نقص في انوثتي أم أن هذه الخرافات ليست من اهتماماتي لم أستطع استدخالها ولو كفكره  وإن صدقت لابد وأن يكون هناك أضرار ومصائب وخيمه .. ( 6شهور اقعد صناعيه مركبه على ايش وليش يازين القناعه.. مافي أحلى من الطبيعه )

>> هنا يأتي دور الثقة بالنفس والرضا الذاتي ( عن الشكل الخارجي ) النابع عن قناعه داخليه وإدراك إيجابي للذات كجوهر .

هذا غير ( رصة ) الخلطات على أرفف طول بعرض وإضاءات مغريه  تنعكس على عبوات فاخره شفافه حالمه (تنحيف ، تسمين ، تبييض ، تسمير ، ترميم ، تقشير … الخ ) لاأخفيكم احب ازعج المسؤوله باستفساراتي وبالأخير اقهرها ما أشتري شي ..ومقتنعه في قرارة نفسي أنها أكذوبه حُبكت لإستغلال جنون الأنثى بجمالها..مثلها مثل تدفق الأكاذيب المتجدده يوميا في ساحات المستهلك الكادح لاسيما عند ( العطارين عيال عم الصوالين ) أو ( العصا السحريه لليائسين )..

أما ( الأجهزه ) حدث ولا حرج اختراعات عجيبه شي ، تدخلين فيه ويفتح المسامات ، وشي تمررينه على مناطق الشحوم فتذوب ، وشي تحطينه فوق راسك يسوي لك تسريحه، والله العظيم ياجماعة الخير وجدت ( مكياج قص ولصق !!)

>>ظل عيون شيليه من الورقه ولصقيه بعيونك وفتحي وامشي اختصار وقت وتعب ” عصر السرعه فعلا ” !!

ولا قسم ( نقش الحناء ) ياسلاااام رائحة ( زيت القاز تفوح بالمكان ) سألتها للتأكد خفت ننفجر مصيبه ناقصين ارهاب؟!

. حاطه (قاز بالحناء) ؟

جاوبتني بكل ثقه : نعم أجل كيف يبين لونها على اليد ويطلع النقش حلو !!

>>> أحمدك يارب يعني أطرف كبريت ولعنا حسستني الرائحه بكشتة البر والنار والشتاء ههههه

لاتلوموني أعزائي إن دونت هالكلام السخيف شوي لكن المسألة تجاوزت الحد وأصبحت استغلال علني لـ “عقول” كثير من النساء اللاتي أعمى بصيرتهن وإدراكهن حبهن الجنوني للجمال والتميز بلا أي وعي أو إدراك ،، لانختلف أن ( الله جميل يحب الجمال ) لكن ( خير الأمور أوسطها )..

تنقلت .. أضحك لحظة واندهش أخرى  وأحيانا أكاد اصدق مايروج لي بكلمات ساحره جذابه ..

فأحدث نفسي ( ايش يافرح بتصدقين قولي الحمدلله وخليك قنوعه بنفسك .. ترى الجماااال .. جمال الروح )

>> دقه قدييييمه صح؟ فلسفه أفلاطونيه اجتازوها ..

أما قسم العناية بالبشره ( وأي عنايه ؟) لم يكن هناك سوى ( جهاز تعقيم لايعمل ولاأعلم سبب وجوده ربما وضع كبرستيج فقط )

أدوات التجميل من يد ليد ومن وجه لوجه والمناشف ماندري كيف مغسوله ولا فيما استخدمت ( حوسه جرثوميه محترمه )!!

بالنسبه للنساء اتوقع فاهمات كل كلمه أقولها وعارفات الوضع داخل الصوالين خصوصا مع المواسم والإجازات .

.أما الرجال ” لتكونوا بالصوره ” ياليت بس تحاولون مجرد محاوله ( تدسون أنوفكم من تحت الباب -مع احترامي لكل رجل-  لأن طبعا يشترط لإنشاء مشغل نسائي او صالون تجميل عدم وجود لو نص نافذه والإكتفاء فقط بمراوح الشفط رغم ان المكان بحاجه ماسه للضوء والتهويه)

صدقوني ستقعون صرعى (يامعشر الرجال) من روائح المواد الكيميائيه والأبخره المتصاعده واصوات السشوار اللي تكتم النفس !

>>>> ببساطه كأنك داخل خلاط كهربائي !

انا أتفهم تماما حرص حواء على رونق جمالها فلا أمنعها أو أغلطها فأنا اتسابق لأبواب المشاغل والصوالين مثلي مثل بنات جنسي وجيلي!!

لكن يفترض أن يكون لدينا مانسميه بـ (التفكير الناقد) فلا نقبل على أنفسنا شيء لا يستسيغه المنطق ..

لا أقبل مالم يكن عليه تصريح من وزارة الصحه وإن كان هناك تلاعب كثير (لكن ريحة أبو علي ولا عدمه )

 لا نشتري مساحيق وخلطات مجهوله غير موافق عليها طبيا من قبل بائعات لاخبره لهن ,,

اكثر أسباب السرطان الآن (إنما تعود لبيئتنا التي تغص بالمركبات الكيميائيه الغير صالحه للإستخدام البشري في كثير من الأحيان )

يجب أن يكون لدينا ( وعي ورقابه ذاتيه ) لحماية صحتنا..

 لماذا ننتظر ان تتخذ الجهات المسؤوله اجراءات المنع لنصدق وقتها أن الأمر خطر؟!

صدر قرار بتفتيش ومراقبة كل محتويات ونشاطات (صوالين التجميل النسائيه المنتشره ) ويتوقع إغلاق اكثرها لتنافيها مع المعايير الصحيه  !!

دمتم بكل جمال روحي وخارجي .. 

الأوسمة: , ,

5 تعليقات to “” صوالين التجميـل ” بلا نظافه ولا رقابه صحيه!!”

  1. رولا Says:

    مضحك .. بكل معنى الكلمة .. ^_^
    للأسف ان هؤلاء النساء هن من يفتقد لمعنى الانوثة ..
    بدليل انهن يبحثن عنها !!
    بس كلو ولا صورة اللي مولعة هاي !!
    ضحكتني بجد .. لأنها الواقع !!
    فعلا نحن بحاجة الى مزيد من الوعي والتفكير الناقد ..
    ليس هنا فقط ..
    بل في كل فسحة اخرى يستغلها المرضى النفسيون للايقاع بنا ..
    الا ان الهوس بالمظهر .. والذي غالبا ما طغى على الاهتمام بالجوهر ..
    اعمى بصيرة بعض بناتنا عن كل شيء آخر..

    هداهن الله وايانا ..

    دمت بخير عزيزتي فرح =)

  2. تلف Says:

    الجميع يتبارون لإبراز المظهر

    وإخفاء الجوهر

  3. farah Says:

    أهلا أختي ” رولا ”
    صورة البنت المولعه صدقيني ماتبتعد كثيرا عن شعورنا لما نقص قصه غريبه ويقولوا ” موضه ” ولا لما نصبغ الوان الطيف ونقول ايضا ” موضه ” ونحرق جلودنا وشعورنا بدرجات الحراره كله عشان نطلع ” اجمل ” انا لاأعارض هذه الاماكن لكن على قول المثل

    ” اعطي الخبر لخبازه لو أكل نصه ” يعني ايش دخل صوالين التجميل في حقن البوتكس ولا الليزر والتخريم مثلا !!

    لإطلالتك نكه انتظرها دوما يارولا الله يحفظك يارب..

    أخي الفاضل ” تلف اشكرك شكر جزيل لتواصلك الدائم
    فعلا الكل يتبارى للأجمل وإن كان في المظهر ” لابأس” على شرط أن لايصل حد ” الإنسياق الأعمى ” وعلى حساب الأهم وهو ” الجوهر ”

    الله يحفظك وين ماكنت

  4. محمد المغلوث Says:

    ليست المشكلة في الاهتمام بالمظاهر بحد ذاتها لكن المشكلة الأعظم في المظاهر (الغريبة) و التقليعات المضحكة و الغبية في نفس الوقت ..

    بـ صراحة لا أثق في كثير من الوصفات التي يغريني بها الحلاق .. و لا أظنها مجدية لـ “إصلاح ما أفسده الدهر” !!

    * أظنك تقصدين (التفكير) الناقد و ليس (التكفير) الناقد .. نعوذ بـ الله من فتنة التكفير : )

  5. farah Says:

    هلا والله اخوي ” محمد المغلوث ” اي والله اقصد ” التفكير ” بقدرة قادر صارت ” تكفير ” اشكر تنبيهك لااا وحاطتها بالأزرق كمان!!
    وكل هالتدوينه عشان اوصل لكلمة ” تفكير ناقد” ههههه بالأخير ” تكفير ” مرور جميل كالعاده ..

    تم التعديل جزيت خيرا أخي محمد وكثر الله من امثالك ..

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: